الخميس 18 رمضان 1445 الموافق مارس 28, 2024
 

«أرامكو السعودية» و«تكافل الخيرية» توزعان 20 ألف جهاز لوحي «هدية المعرفة 2» في مدارس الحد الجنوبي بمشاركة 6 جهات

الأحد, 6 نوفمبر, 2016

بدأت "أرامكو السعودية" ومؤسسة تكافل الخيرية في يوم الثلاثاء الماضي 1 صفر 1438هـ "1 نوفمبر 2016م" توزيع 20 ألف جهاز لوحي "هدية المعرفة 2" محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة على طلبة المدارس في منطقة الحد الجنوبي من المملكة، وذلك بالشراكة مع البريد السعودي، وشركة تطوير التعليم، وشركة صدارة وشركة هاليبرتون وشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، وجمعية الكشافة السعودية.

وبهذه المناسبة؛ قال نائب الرئيس لشؤون "أرامكو السعودية"، ناصر بن عبد الرزاق النفيسي "أطلقت "أرامكو السعودية" هذه المبادرة للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع مؤسسة تكافل الخيرية، وشركائنا الآخرين، كجزء من منظومة مبادرات إثراء الشباب التي كانت قد أطلقتها الشركة قبل خمس سنوات وتستهدف إثراء مليوني شاب وشابة، للإسهام في تعميم نشر المعرفة بين الناشئة بشكل متطور يواكب روح العصر، وذلك من خلال توظيف أحدث أساليب نشر المعرفة عبر التقنية، امتدادا وتطويرا لمبادرة "الحقيبة المدرسية"، التي كانت "أرامكو السعودية" قد وفرت من خلالها عبر 12 عاما خلت، الحقائب المدرسية للطلاب في جميع أرجاء المملكة". وقال النفيسي "إن هذه المبادرة تعتبر إحدى مساهمات موظفي الشركة، من خلال تبرعاتهم التي أسهمت في توفير هذه الأجهزة اللوحية، وتأكيدا لروح المواطنة التي تمثل إحدى قيم الشركة الأساس، وتعزيزا للدور المهم الذي يقوم به الموظفون، من خلال تفاعلهم مع قضايا المجتمع من حولهم". وقد زاد عدد الأجهزة الموزعة في مبادرة "هدية المعرفة 2" بواقع 7000 جهاز كمبيوتر لوحي "تابلت" عن السنة الماضية 2015م التي وزعت المبادرة خلالها 13000 جهاز. وشاركت "أرامكو السعودية" في هذه الحملة في سنتها الثانية عن طريق التبرع بالمبلغ نفسه الذي تبرع به موظفوها، حيث بلغت مساهمات الموظفين فيها بنحو 2.161 مليون ريال، ليبلغ بذلك إجمالي التبرعات إلى 4.322 مليون ريال.

من جانبه أوضح الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية، الدكتور محمد العقيلي، أن هذه المبادرة تأتي كنموذج للشراكات البناءة التي تخدم هذه الشريحة الغالية من أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات التعليم العام في وطننا الغالي. وقد أضاف أن "تكافل" شاركت في "هدية المعرفة 2" بتوفير عدد من الأجهزة بتكلفة وصلت إلى 2.5 مليون ريال. كما أسهمت "تكافل" في تحديد الطلبة المستفيدين من "هدية المعرفة" باستخدام قاعدة بيانات "تكافل" الشاملة التي تعتمد على المعلومة الرسمية والدقيقة من مصادرها الحكومية. وقد أشرفت "تكافل" على عملية تسليم الأجهزة للمستفيدين منها في 18 مركز توزيع تابعة لخمس إدارات تعليم في الحد الجنوبي. وقد قدم الدكتور العقيلي شكره لشركة أرامكو السعودية ولجميع الشركاء في "هدية المعرفة 2" على هذه المبادرة المتميزة، كما قدم شكره لسواعد "تكافل" في إدارات التعليم ولجمعية الكشافة السعودية على جهودهم المتميزة في عمليات التوزيع.

https://www.aleqt.com/2016/11/05/article_1099689.html

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160