الخميس 16 شوال 1445 الموافق أبريل 25, 2024
 

"الجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات" تكرم الفائزين بها.

الأحد, 23 أكتوبر, 2016

دبي في 22 أكتوبر / وام / استضافت دبي فعاليات حفل توزيع " الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" الذي شهد تكريم عشرين من الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي حققت مستويات عالية من التميز والابتكار في مجال تطبيق برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

تخلل الحفل توزيع الجوائز على الفائزين وتقديم الشهادات التقديرية للمشاركين وذلك بحضور نخبة واسعة من كبار المسؤولين وصناع القرار وخبراء المسؤولية الاجتماعية من مختلف أرجاء المنطقة.

و قالت حبيبة المرعشي رئيسة "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" في كلمة لها خلال الحفل الذي أقيم مؤخرا إن قطاعات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة شهدت نقلة نوعية في المنطقة خلال السنوات الماضية مدفوعة بسلسلة من الاتجاهات الجديدة والتطورات الجذرية التي كان لها الأثر الأكبر في تغيير منظور المؤسسات الإقليمية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق القيمة الاجتماعية وفي الوقت نفسه تلبية احتياجات المساهمين.

و أضافت : " نلحظ اليوم إقبالا متناميا بين الأوساط المؤسسية في المنطقة لمد جسور التواصل والتفاعل البناء مع أصحاب المصالح للوقوف على أهم القضايا الملحة ووضع الاستراتيجيات طويلة الأمد الرامية إلى دعم الخطط التنموية المعمول بها على الصعيدين المحلي والإقليمي" موضحة أن هذه الخطوة النوعية ستعود بالمنفعة الكبيرة على مستوى المنطقة في ظل الجهود الدؤوبة نحو تحقيق "أهداف التنمية المستدامة" وتنفيذ مرتكزات الأجندة العربية للتنمية المستدامة 2030".

وأوضحت المرعشي أن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" التي يعود تاريخ إطلاقها إلى العام 2008 تهدف في مضمونها إلى تسليط الضوء على الجهود المطردة والتقدم المحرز عبر مجالات الاستدامة في العالم العربي وحققت مكانة كبيرة كإحدى أبرز الفعاليات المحايدة كربوينا والتي تستمد معاييرها من المبادئ التوجيهية الدولية والأطر التنظيمية العالمية التي تشمل المبادرة العالمية لإعداد التقارير ومبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة ونموذج التميز الأوروبي لإدارة الجودة .

وشهدت دورة العام من الجائزة - التي أقيمت تحت رعاية جامعة الدول العربية ودعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة - مشاركة واسعة وصلت إلى 68 جهة من أبرز المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسط منافسات قوية ضمن سبع فئات مختلفة بين المشاركين من مختلف القطاعات والمجالات الحيوية بما في ذلك النفط والغاز والاتصالات والصيرفة والرعاية الصحية.

واستندت عملية التحكيم إلى منهجية قائمة على أعلى المعايير والإجراءات الصارمة في كل فئة تجسيدا للمكانة المرموقة التي تحظى بها الجائزة على الصعيد العالمي.

وشملت قائمة الفائزين كلا من شركة الفطيم كاريليون " الإمارات" وشركة "الخليج لصناعة البتروكيماويات" " البحرين" ومستشفى زليخة " الوصيف الأول " " الإمارات" وشركة "إنترسيف الدولية" "الوصيف الثاني - الإمارات" عن فئة الأعمال التجارية الكبيرة وشركة "إيه. بي. بي" " قطر" وفندق "هوليداي إن البرشاء" " الإمارات" مناصفة وشركة "الجزيرة الدولية لخدمات الضيافة" " الوصيف الأول - الإمارات" و"الشركة الكويتية العالمية للبترول" " الوصيف الثاني - الكويت" عن فئة الأعمال التجارية المتوسطة.

بينما فازت "مؤسسة السلامة على الطرق" " الإمارات" و"مجموعة جامعة أبوظبي للمعرفة " بمركز " الوصيف الأول - الإمارات" عن فئة الأعمال التجارية الصغيرة.

وفي فئة القطاع العام الحكومي كانت الجائزة من نصيب هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا " " الإمارات " والوصيف الأول هيئة "مواصلات الإمارات" في حين حاز "البنك المغربي للتجارة الخارجية" على الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة الخدمات المالية وشركة "إينوك" عن فئة خدمات الطاقة.

وعلى صعيد فئة الشراكات والتعاون كانت الجائزة من نصيب "مواصلات الإمارات" -الإمارات وشركة "الخليج لصناعة البتروكيماويات" -البحرين وشركة "دال للسيارات" "الوصيف الأول " - السودان وشركة "تريستار" " الوصيف الأول - الإمارات وشركة " أورانج تونس" " الوصيف الثاني" في حين حصدت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تكريما خاصا خلال الحدث نظرا لمساهماتها القيمة في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

- أمل

وام/امل/عصم
http://www.wam.ae/ar/news/general/1395301625438.html

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160