الخميس 16 شوال 1445 الموافق أبريل 25, 2024
 

الرابطة القطرية للاعبين تدشن دورها المجتمعي

الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2016

الدوحة - أمجد بطران

وقعت الرابطة القطرية للاعبين، والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مذكرة تفاهم بهدف تعزيز الشراكة الوطنية بين مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الإثنين، بأكاديمية أسباير، بحضور عدد كبير من اللاعبين القدامى والحاليين، وأيضًا النجم العالمي تشافي هيرنانديز لاعب نادي السد، وعدد من أعضاء المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تضم مراكز (مبادرة قطر- الاستشارات العائلية – الشفلح – دريمة – احسان – دار الإنماء الاجتماعي – الحماية الاجتماعية والتأهيل)، إضافة إلى عدد كبير من أطفال مركز الشفلح.

ووقع مذكرة التفاهم كل من سلمان أحمد الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين، وآمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.

وقال سلمان الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين إن الدور الاجتماعي للاعبي كرة القدم لا يقل أهمية عن دورهم داخل الملعب، وأن الرابطة تتمنى أن تكون هذه المذكرة الخطوة الأولى لتفعيل دور لاعبي كرة القدم مع المجتمع من خلال المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز التابعة لها.

وأضاف: توقيع المذكرة يقع ضمن إستراتيجية الرابطة في توفير الفرص التي من خلالها يستطيع اللاعبون القيام بواجباتهم تجاه المجتمع، وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من التعاون مع اللاعبين بما يخدم أهداف تلك المؤسسات والمجتمعات.

وتابع: سعيد للغاية بمشاركة هذا العدد الكبير من نجوم الكرة القطرية، سواء النجوم القدامى أو اللاعبين الحاليين مراسم توقيع مذكرة التفاهم، مشيراً إلى أن المسؤولية الاجتماعية تدخل ضمن المحاور الأساسية التي يتم على ضوئها تقييم اللاعبين.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها ستسهل من مهمة اللاعبين في القيام بدورهم المجتمعي، حيث كان أغلب اللاعبين يقومون بهذا الدور بشكل فردي، ولكن هذه المذكرة ستتيح له ممارسة المشاركة المجتمعية من خلال 6 مراكز تابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.

من جانبها قالت آمال المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي أن هذه الاتفاقية تعد بداية للتعاون المنشود بين الجهتين، وتضع الإطار العام لخطة العمل التي سيتم تفعيلها من خلال المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة بالتعاون مع الرابطة القطرية للاعبين.

وتابعت: نفخر في قطرنا الحبيبة باهتمام قيادتنا الحكيمة بالقطاع الرياضي، بجانب مختلف القطاعات التي تسهم في تطور ونماء البلاد، لاسيَّما ودولة قطر تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضافت: بناء الإنسان قبل البنيان نهج حكيم يتجلى أيضًا في مجال الرياضة، فالعقل السليم في الجسم السليم، وتأكيدا لذلك يتشارك الجميع من المؤسسات والأفراد في اليوم الرياضي للدولة في فبراير من كل عام، ومن هذا المنطلق، ودعما للشراكة الفاعلة ما بين منظمات المجتمع المدني، جاءت فكرة توقيع هذه المذكرة مع الرابطة القطرية للاعبين، إيمانا بدورهم في توعية المجتمع والاستفادة من خبراتهم في الوصول لشريحة كبيرة من الرياضيين والمهتمين بالرياضة، وتحقيقا لأهداف الجهتين فيما من شأنه مصلحة مختلف فئات المجتمع.
المصدر: http://www.al-sharq.com/news/details/444581

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة