الجمعة 10 شوال 1445 الموافق أبريل 19, 2024
 

“ليديك” تنضم لمؤشر الأسواق الصاعدة ضمن تصنيف “فيجيو أيريس”

الجمعة, 2 سبتمبر, 2016

كتبه: سعد الدين المنصوري

انضمت شركة “ليديك”، أخيرا، إلى مؤشر الأسواق الصاعدة السبعين، ضمن تصنيف جديد أجرته وكالة التنقيط اللامادي فيجيو (Vigio Eiris) لاختيار أفضل المقاولات التي تلتزم بمساطر المسؤولية الاجتماعية للمقاولة.
واختيرت شركو “ليديك”، التي تتولى مهمة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء بجهة الدار البيضاء، من بين 842 شركة مدرجة بالبورصة من 31 دولة صاعدة تعمل في 37 قطاعا.
وضم مؤشر “فيجيو إيريس”، حسب بلاغ عن الشركة، 70 مقاولة تعتمد إجراءات متقدمة جدا في مجال المسؤولية الإجتماعية. و هذه المقاولات المدرجة في البورصة بـ 15 بلدا، تنتمي لـ 29 قطاعا و تشغل مليوني (2) شخص. وتعد نتائجها الإجمالية الأعلى في صنفها من حيث حماية البيئة، و احترام حقوق الإنسان، و العمل اللائق و إضفاء القيمة على الرأسمال البشري، و المساهمة في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية للمجالات الترابية للأنشطة، والحكامة و أخلاقيات الأعمال.
وانضاف اسم “ليدك” لمقاولات مغربية دخلت التصنيف ذاته منها : البنك المغربي للتجارة الخارجية، والبنك المغربي للتجارة و الصناعة، واتصالات المغرب، ولافارج، مناجم و SMI.
واعتبر عبد الله طالب، مدير التنمية المستدامة و التواصل ب”ليدك” أن تتويج المؤسسة التي يمثلها “اعتراف بالتزامنا في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة و بالمجهودات التي قمنا بها لتعزيز إدماج الرهانات البيئية و الاجتماعية”.
و أضاف قائلا : ” قمنا هذه السنة، بزيادة صقل التزامنا للتنمية المستدامة، خصوصا بمحاربة التغيرات المناخية عبر إنجازنا لأول حصيلة للكربون و اتخاذنا التزامات من أجل المناخ قبل مؤتمر كوب 22 COP”.

المصدر: http://www.khabarpress.com/

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة