السبت 11 شوال 1445 الموافق أبريل 20, 2024
 

الشباب يبتكرون حلولا للمشكلات والأزمات بمكتبة مصر العامة في الزاوية الحمراء

الجمعة, 2 سبتمبر, 2016

كتبت: ساره علي عبدالرحمن

تواصل اليوم مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء تقديم فعاليات اليوم الثاني من البرنامج التدريبي السويسري للشباب والذي أتاح فرصة ل30 شاب وفتاه للحصول علي منهج علمي خلال ثلاثة أيام يمكنهم من تحويل أفكارهم إلي مشروعات تنموية علي أرض الواقع.
محمد يس طالب بالفرقة الثانية كلية تجارة إنجليزي وأحد مسؤولي التدريب علي برنامج impactيقول أنه برنامج تدريبي تابع لمؤسسة يوفوريا في سويسرا وهي مؤسسة مسؤولة عن تطوير مهارات الشباب الأوروبي في سبيل تنمية مجتمعاتهم وتدرب عليه حتي الآن أكثر من 10 آلاف شاب في أوروبا وتبناه مشروع "بناء أكاديمي" أحد مشروعات مؤسسة بناء لتنمية وتدريب الشباب .
هدف مشروع impact تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم الأساسية من أجل تقديم حلول واقعية لمشكلات المجتمع المحيط بهم ووضع خطة واضحة لتحقيق أهدافهم ومن أهم تلك المهارات تطوير طريقة التفكير في المشكلة وخلق حل لها وتعليم مهارات القيادة والتعاون والإندماج في العمل ضمن فريق .
وتكمل مهندسة رشا عماد أحد مسؤولي التدريب أيضا أن المنهج التدريبي مقسم علي مدار 8 ساعات في ايام مقسمة علي عدة ورش يشترك فيها جميع الشباب تبدأ بجلسة تعارف جماعية بطريقة جديدة ومختلفة من خلال ألعاب بسيطة بهدف كسر الحاجز النفسي وسرعة التعامل والتأقلم مع أصدقاء جدد ثم تواصل بشكل أكبر لينقسموا ل6 مجموعات ويتعرفوا علي بعض أكثر من خلال أسئلة محددة يجاوبوا عليها ليتعرفوا علي هدفهم بشكل أدق ومن ثم تجميع عدة فرق لكل منها هدف يخطط لتنفيذه مجموعة من المتدربين.
ومن أجل تنفيذ المشروعات علي أرض الواقع راعينا في إختيار الحضور أن يكون المتدربين من أبناء منطقة الزاوية الحمراء ليضعوا أيديهم علي أكثر المشكلات التي تؤرقهم في منطقة سكنهم ويكون ذلك حافز لشعورهم بالمسؤولية المجتمعية ومن ثم السعي لحلها.

المصدر: http://shabab.ahram.org.eg/

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة