السبت 11 شوال 1445 الموافق أبريل 20, 2024
 

رواد البيئة تطالب بتفعيل جلسات التشاور المجتمعي قبل إقامة المنشآت الصناعية

الجمعة, 2 سبتمبر, 2016

أكدت الدكتورة وفاء المنيسي رئيس جمعية رواد البيئة، واستاذ العلوم البيولوجية جامعة الإسكندرية انها تحضر اغلب جلسات التشاور المجتمعي التي تعقدها وزارة البيئة قبل إقامة المنشآت الصناعية"
وأضافت المنيسي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الملاحظات التي تدلي بها هي وخبراء البيئة تجاه دراسة اصحاب المشاريع لم تؤخذ على محمل الجد من جانب أصحاب هذه المشاريع، حيث يرفض اصحاب المنشآت الصناعية الأخذ بها بحجة انتهائهم من وضع خطة العمل، ودراسات المشروع.
أضافت أن اغلب المشروعات الكبري والمنشآت الصناعية التي يقوم بانشائها رجال الأعمال يكون الهدف الأساسي منها الربح.
وأوضحت المنيسي، أن العيب الرئيسي بجلسات التشاور يتمثل في اجرائها في وقت متأخر جدا، بعدما ينتهي اصحاب الشركات والمنشآت الصناعية من وضع خطتهمودراساتهم تجاه المشاريع التي يعتزمون القيام بها.
ومن جانبها، تواصلت "البوابة نيوز" مع وزير البيئة لطرح تعليق رئيس جمعية رواد البيئة عليه، حيث قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة تعقد جلسات تشاورية، يناقش فيها الخبراء والأكاديميون المتخصصين والمسئولون، الأثر البيئي الممكن وقوعه على المواطنين المجاورين للمصانع أو الشركات الجديدة.
وأكد فهمي أنه ليس من الضروري أن تأخذ وزارة البيئة بكل توصيات أو ملاحظات تلك الجلسات التشاورية، لافتا إلى أن الوزارة تريد التركيز على المسئولية المجتمعية للشركات، والإنفاق على الخدمات بالمناطق التي توجد بها المصانع والشركات.

المصدر: https://www.albawabhnews.com

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة