السبت 11 شوال 1445 الموافق أبريل 20, 2024
 

"ITG" تشارك في مبادرة عالمية لدعم تعليم اللاجئين في مبادرة عالمية تحمل اسم "مدرسة لاجئو العالم" World Refugee School – WRS

الأحد, 28 أغسطس, 2016

إبراهيم المبيضين
عمان - أكدت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا " ITG"، الشركة المتخصصة في حلول الأتمتة وأنظمة التعليم الإلكتروني والحلول المؤسسية، الخميس الماضي توجهها للمشاركة في مبادرة عالمية تحمل اسم "مدرسة لاجئو العالم" World Refugee School – WRS وذلك بالشراكة مع مؤسسات وجهات عالمية، متوقعة الإعلان عن هذه المبادرة بآليات تنفيذها وتفاصيلها قبل نهاية العام الحالي 2016.
وقالت الشركة، التي تأسست في الأردن في 27 عاما وانطلقت لتصبح عالمية بـ 5 مكاتب تنتشر في عدة قارات، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تطبيق مسؤولية اجتماعية مستدامة وحقيقية لمساعدة فئة اللاجئين والمحرومين من التعليم للحصول عليه ما يسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
وقال رئيس هيئة المديرين في شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، وليد تحبسم، الخميس الماضي إن الشركة تتوجّه في المرحلة المقبلة للمشاركة مع مجموعة من الشركات والمؤسسات العالمية بمبادرة "مدرسة لاجئو العالم " World Refugee School – WRS "، موضحا بان هذه المبادرة ما تزال قيد الدراسة والبحث بين الشركاء لصوغ تفاصيل الياتها وتنفيذها.
وأضاف تحبسم في لقاء صحافي، نظمته الشركة في عمان، بأن هذه المبادرة انطلقت كفكرة قبل نحو عام؛ حيث بدأت الشركة الحديث والمشاركة مع عدة اطراف ومؤسسات عالمية لاخراجها الى حيز الوجود، مبينا بأنها تهدف الى ايصال التعليم الى جميع اللاجئين الذين هم في سن التعليم وحالت الظروف دون استمرارهم في التعلم بسبب النزوح أو اللجوء لاسباب مختلفة منها الحروب والكوارث الطبيعية.
واوضح بانه من المخطط ان تستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى خدمة اللاجئين السوريين الموجودين حاليا في الأردن ولبنان وتركيا لتغطي حوالي 700 ألف طالب وطالبة خلال فترة الثلاث سنوات المقبلة.
وقال بان هذه الخطوة من قبل الشركة ليست الأولى من نوعها، حيث ان الشركة كانت اطلقت في وقت سابق مبادرة إدارة المعلومات التعليمية في افريقيا EMIS – Africa ، والتي تهدف إلى توفير حل موحد ومتكامل لإدارة المعلومات التعليمية في افريقيا من خلال بيانات حقيقية ودقيقة ومحدثة وذات صلة، تساعد في دعم عملية تطوير التعليم وتساند الجهات الرسمية في أعمالها وبرامجها المختلفة وتكون اساسا لعمليات الحلول والتخطيط وصنع القرار في انحاء القارة الافريقية.
واشار إلى أن كلتا المبادرتين تجسدان المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه القطاع التعليمي في المنطقة والعالم.
وقامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع المتميزة في الشرق الاوسط وافريقيا وأوروبا وأميركا، وتحرص الشركة دائما على تقديم أعلى مستويات الخدمات والدعم لعملاءها.
إلى ذلك أكّد تحبسم أهمية الملكية الفكرية والبحث والتطوير للشركات العاملة في مضمار تكنولوجيا المعلومات ، لافتا بان النجاحات التي وصلت لها الشركة كانت ترتكز على رؤيتها التي تقوم على الابتكارات التكنولوجية وقدرتها على التعرّف المسبق على مجالات العمل المحتملة وتوجهات وتطورات الصناعة العالمية.
وقال: " ان الشركة تخصص 7 % من ايراداتها لأعمال البحث والتطوير"، لافتا إلى أهمية التدريب المستمر للموظفين من اجل ابقائهم على صلة دائمة باخر المستجدات التقنية بشكل يمكنهم من استغلال مهاراتهم في تطوير حلول مبتكرة وذات جودة واعتمادية.
واستعرض تحبسم الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركة في السوق المحلية والاسواق العالمية واهمها منظومة "الايديويف" المطورة من قبل شركة " اي تي جي" هي منظومة تعليمية متكاملة بنيت لخدمة المؤسسات التعليمية بكافة مستخدميها من طلبة واولياء امور ومعلمين واداريين على مستوىالمدارس ومديريات التربية ووزارات التربية والتعليم والجامعات وغيرها.
http://www.alghad.com/articles/1097172-ITG-%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8...

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160