السبت 11 شوال 1445 الموافق أبريل 20, 2024
 

«غرينبيس» تطلق مُبادرة «الشمس ببلاش» للتشجيع على استخدام الطاقة البديلة

السبت, 27 أغسطس, 2016

نظمت منظمة الـ«green peace مؤتمرا صحافيا على متن سفينة تابعة لها في مرفأ بيروت، اطلقت خلاله مبادرة «الشمس ببلاش» والتي تشجع على استعمال الطاقة الشمسية لما في ذلك من افادة اقتصادية وبيئية.
وقالت مديرة الحملة في الشرق الأوسط زينة الحاج: «اليوم نجتمع لنعلن بداية التشجيع على استعمال الطاقة الشمسية. ومن خلال هذا الهدف، نحاول اثبات ان هذا النوع من الطاقة البديلة نستطيع استعمالها في حياتنا وعلينا اتخاذ المبادرة في تعزيز دور المواطنين والشعب للضغط من أجل المطالبة ببدء تحقيق الوعود والاتفاقيات التي اقرت في مؤتمر باريس لمعالجة التغيرات المناخية، وهدف جولة هذه السفينة في مختلف مناطق العالم هي للتذكير بالوعود».
بدوره، أعلن مسؤول الحملات في العالم العربي جوليان جريصاتي «العمل في لبنان في هذا المشروع منذ شهرين من خلال الترويج لحل بيئي واقتصادي»، وقال: «من هنا ندعو المواطن اللبناني للبدء باستخدام الطاقة الشمسية وعدم انتظار الدولة لما في ذلك من فائدة بيئية واقتصادية».
} بيان }
ووزعت منظمة «غرينبيس» بيانا عن جولة سفينتها راينبو واريور، مشيرة الى انها حطت رحالها في مرفأ بيروت للمرَّةِ الأولى، لاستضافة مؤتمر صحفي وإطلاق الجولة المتوسطية لحملة «الشمس تجمعنا»، حيث سيسلَّط الضوء على أهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية التي تنعم بها منطقتنا».
وأعلنت ان الجولة تنطلق من لبنان متوجهة إلى تركيا، لتبلغ محطتها النهائية في المغرب، حيث من المقرر عقد الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف المعنية بالمفاوضات الدولية بشأن التغيرات المناخية».
وتعليقا على هذا الحدث، قالت المديرة التنفيذية لغرينبيس - المتوسط زينة الحاج: «تأتي سفينة «راينبو واريورـ Rainbow Warrior بقوسها الملون حاملة معها رسالة السلام والطاقة المتجددة، لتكسر الصورة النمطية المفروضة على المنطقة، التي تضعها في إطار ضيق عنوانه المعاناة من العنف والنزاعات. ها هي السفينة تزف لنا اليوم قصة جديدة، قصة أبطال من بلدنا يناضلون من أجل توفير الاستدامة والأمان في حياتهم وفي مجتمعاتهم المحلية، تحت جناح مورد طبيعي سخي بعطاء غير محدود: الشمس».
وذكر بيان غرينبيس «ان السفينة تجوب شواطئ المنطقة وتجمع من شعوبها رسائل الدعم لتحقيق زيادة ملحوظة ونقلة نوعية في مجال الطاقة الشمسية في منطقة المتوسط، بهدف حمل هذه الرسائل إلى القادة المشاركين في الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف المعني بالمفاوضات حول التغير المناخي».
http://www.addiyar.com/article/1225914-%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%A8%D9...

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160