الأربعاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق ديسمبر 11, 2019
 

المركز الدولي للأمن الرياضي يطلق "ميثاق عالمي" لبرنامجه "سيف ذا دريم"

الأحد, 22 يناير, 2017

لدوحة في 21 يناير /قنا/
أعلن المركز الدولي للأمن الرياضي عن إطلاق "ميثاق عالمي" لبرنامجه الشهير "سيف ذا دريم"، المبادرة التي انطلقت في عام 2012 بالشراكة بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسسة ديل بييرو الخاصة بالنجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بيرو.

ويهدف الميثاق العالمي لـ"سيف ذا دريم" لإشراك وتشجيع عالم الأعمال من كل دول العالم لتعزيز ممارسة الرياضة وقيمها الاجتماعية لدى الموظفين والمجتمعات المحلية والشركاء.

ومع انطلاقة النسخة السادسة لبطولة الكأس الدولية 2017 لكرة القدم، أعلن السيد محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسس برنامج "سيف ذا دريم"، الميثاق العالمي الجديد والذي يهدف أيضا إلى تطوير شبكة دولية من الأعمال تلتزم بتعزيز القيم الرياضية من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وسيعمل ميثاق "سيف ذا دريم" العالمي على دعم رسالة البرنامج لتعزيز وحماية القيم الإيجابية للرياضة لدى الشباب. وبموجب الميثاق، ستلتزم المؤسسات والجهات التي قبلت عضويته الاختيارية بدعم وتنظيم الأنشطة والمشاريع ذات الصلة بالرياضة التي تستهدف المنتسبين لهم والعملاء وبقية أصحاب المصالح تحت شعار "سيف ذا دريم" وذلك خلال تنفيذ البرامج القائمة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات.

وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن غرفة قطر، التي تعتبر واحدة من أقدم غرف التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي، لتصبح أول عضو في الميثاق العالمي لـ"سيف ذا دريم" حيث أنها وقعت على إعلان خاص ينص على التزامها بدعم برنامج "سيف ذا دريم" وتعزيز القيم الرياضية من خلال شبكتها وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تنفذها داخل دولة قطر.

وقال السيد محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسس برنامج "سيف ذا دريم": "تمثل الرياضة أداة قوية تعزز قطاع الأعمال والمجتمع وتعود عليهما بالنفع كما أن لديها قدرة فريدة لتمكين وإلهام المجتمعات.. ومن هذا المنطلق، نلتزم في برنامج "سيف ذا دريم" بابتكار طرق جديدة تهدف إلى توظيف القيم الإيجابية للرياضة وتعزيزها. ويهدف هذا الميثاق العالمي الجديد ليصبح برنامج "سيف ذا دريم" منصة أكثر قوة وتأثيرا تساهم بشكل فعال في مد جسور التعاون بين قطاع الأعمال والرياضة وذلك لتحقيق المزيد من الدعم لأنشطة ومشاريع "سيف ذا دريم" إلى جانب إلهام الشباب والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم من خلال الرياضة".

وأعرب بن حنزاب عن عميق شكره لغرفة قطر وفخره بأن تصبح أول مؤسسة توقع على الميثاق العالمي، قائلا: "بوصفها واحدة من أعرق الغرف التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعتبر شريكا هاما لبرنامج "سيف ذا دريم" وستلعب دورا حيويا في تعزيز القيم الرياضية في قطاع الأعمال ليس فقط في دولة قطر وإنما أيضا في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعلى الصعيد العالمي".

شكرا لمتابعتكم خبر عن المركز الدولي للأمن الرياضي يطلق "ميثاق عالمي" لبرنامجه "سيف ذا دريم" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.
______________________________
المصدر: http://www.gulfeyes.net/

خبر
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة