الاثنين 11 ربيع الثاني 1441 الموافق ديسمبر 9, 2019
 

حصاد مميز لـ«التجاري الكويتي» في المسؤولية الاجتماعية

الخميس, 12 يناير, 2017

محرر القبس الإلكتروني 9 يناير، 2017
_________________________________

استعرض البنك التجاري الكويتي أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية في ختام عام 2016. وفي هذا الصدد أشارت إدارة الإعلان والعلاقات العامة بالبنك إلى جهود البنك المميزة خلال عام 2016 في إبراز الوجه الاجتماعي وجوانب المسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها البنك.
جائزة مرموقة
وقد توجت هذه الجهود بحصول البنك على جائزة الريادة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات لـ 2016 على مستوى دول التعاون، وتكريم البنك على هامش الدورة 33 لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون الذي أقيم في الرياض. وتم اختيار «حملة هون عليهم» كمشروع رائد في العمل الاجتماعي، علماً أن البنك كان قد قام منذ خمسة أعوام بإطلاق هذه الحملة المبتكرة والهادفة الى تقديم يد العون والرعاية لعمال البناء والنظافة وتوزيع بعض المستلزمات والهدايا التي تناسب عملهم في ظروف مناخية متقلبة والاحتفال معهم بالمناسبات السعيدة. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل قام البنك بإضافة بعد جديد لهذه الحملة خلال شهر رمضان المبارك وذلك بتوزيع وجبات السحور على عمال النظافة والبناء في مواقع عملهم في إطار بادرة أُطلق عليها «سحوركم علينا». كما بــــــرز دور البنك خـــلال العام 2016 بتقديم الدعم والرعاية لمحافظات الكويت الست، وذلك بتخصيص مساهمة مالية لكل محافظة يتم إنفاقها لدعم مختلف الأنشطة الاجتماعية، الثقافية، والتعليمية والرياضية والبيئية.
«يا زين تراثنا»
كما أطلقت إدارة الإعلان والعلاقات العامة بالبنك حملة «يا زين تراثنا» للعام الخامس على التوالي والتي تهدف إلى إحياء التراث الكويتي القديم وتذكير الجيل الحالي بالعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة للأجداد والرعيل الأول من أهل الكويت، وقد لاقت الحملة نجاحاً كبيراً، خصوصا أن فعالياتها غطت نطاقا واسعا من الأنشطة ذات الصلة بإحياء التراث الكويتي القديم، حيث اشتملت الحملة على افتتاح «فريج التجاري» في العديد من المجمعات التجارية لتعريف الجمهور بمعلومات شائقة عن التراث الكويتي، بالإضافة إلى زيارات المدارس وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي اختتمت بأمسية ثقافية رائعة في حديقة الشهيد تعرف الحضور من خلالها على مجموعة من الحرف والمهن الكويتية القديمة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالفن الكويتي الأصيل.
وبمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية قام البنك بتزيين وإضاءة المبنى الرئيسي بلوحات فنية مختارة من رزنامته السنوية التي حازت على إعجاب الجمهور، حيث تميزت إطلالة البنك وفروعه بنكهة تراثية عبرت عن عبق الماضي القديم. وواصلت إدارة الإعلان والعلاقات العامة مشاركة فئات المجتمع الاحتفالات بالمناسبات المختلفة، حيث شارك البنك نزلاء مركز الرعاية التلطيفية ومركز الكويت لمكافحة السرطان احتفالات الأعياد الوطنية، كما شارك البنك كلا من أطفال متلازمة الداون فرحة القرقيعان، ونزلاء مركز البابطين للحروق ومستشفى ابن سينا لرسم البسمة على وجوههم وإدخال الفرحة إلى نفوسهم بهذه المناسبة.
أنشطة رمضانية
وخلال شهر رمضان الفضيل، قامت إدارة الإعلان والعلاقات العامة بإعداد برنامج اجتماعي حافل تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الخيرية والإنسانية.
كما قام البنك بتنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد كبير من موظفي البنك على اختلاف مستوياتهم الوظيفية. كما قام البنك بتقديم العديد من المساهمات لمؤسسات المجتمع المدني المختلفة.
وجرياً على عادته السنوية قام البنك التجاري بإصدار الرزنامة السنوية التي ارتبطت بالتراث الكويتي وأصبحت علامة بارزة تميز بها البنك التجاري، حيث تعكس لوحاتها طابع المجتمع الكويتي القديم الذي امتاز ببساطته. وأطلق البنك التجاري إعلانه التلفزيوني «خلَك بفكرك تجاري»، والذي تم بثه خلال شهر رمضان المبارك.
أما على الصعيد الداخلي فقد واصلت الإدارة تعاونها المثمر والبناء مع موظفي البنك من خلال تنظيم العديد من الحملات التوعوية الصحية والأنشطة الترويجية للخدمات المصرفية والعروض التسويقية.
وإدراكاً من البنك بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في تلقي استفسارات وعرض آراء العملاء والجمهور، قام البنك بتخصيص رقم لخدمة «واتس اب»، وكذلك واصلت صفحات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي عرض كل أنشطة البنك ومنتجاته وخدماته ولاقت تجاوباً واستحساناً كبيرين من المتابعين.
هذا ولما كانت أنشطة البنك التجاري الكويتي في مجال المسؤولية الاجتماعية متنوعة وشاملة فإن إدارة الإعلان والعلاقات العامة بالبنك بصدد إصدار كتيب خاص يسلط الضوء على جميع الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتنوعة التي قامت الإدارة بتنظيمها خلال عام 2016.
__________________________

المصدر: http://alqabas.com//

خبر
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة