الأربعاء 28 ذو الحجة 1438 الموافق سبتمبر 20, 2017
 

دخول المستخدم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

ما رأيك بالموقع الجديد للشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية؟

الشركاء

ملكة المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي وتكريم الأكاديمية الملكية للأمم المتحدة

الأحد, 25 ديسمبر, 2016

مبادرة سفراء الإيجابية مبادرة مجتمعية انطلقت قبل عشرة أعوام مضت بعد تجربة واقعية مع السرطان ولأربع مرات عشتها ، وتحديت المرض وأثبت أن التمسك بالطاقة الإيجابية هو السبيل إلى التغلب على المرض بعد الثقة بالله . ومن خلال نشاطاتي المجتمعية أثبت بأن الإيجابية مطلب هام وأساسي للتغلب على كافة التحديات في هذه الحياة ، والآن بعد تعيين القيادة الرشيدة لوزيرة دولة للسعادة ووزيرة دولة للتسامح أثبتت مبادرة سفراء الإيجابية أنها كانت تمضي على الطريق الصحيح نحو نشر ثقافة التفكير والتعايش الإيجابي مع مختلف التحديات التي تواجهنا في هذه الحياة ، واستطاعت كسب ثقة أكثر من 16 جهة داعمة مجتمعية داخل الدولة وخارجها . وكانت الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة هي أولى الداعمين المجتمعيين لمبادرة سفراء الإيجابية ، كما كان لمجلس سيدات أعمال عجمان برئاسة الدكتورة آمنة خليفة دور كبير في تعزيز الدور الذي تقدمه المبادرة في المجتمع . ووصلت هذه المبادرة ورئيسة المبادرة إلى المنافسة في برنامج ملكة المسؤولية المجتمعية على مستوى الوطن العربي .. ونافست المبادرة مع 40 مشاركة من مختلف الوطن العربي وكانت الإماراتية الوحيدة التي تمثل الإمارات في هذه المنافسة .. وصلت وبكل سهولة للمراحل النهائية وكان من المتوقع وبشدة أن تتوج ملكة للمسؤولية المجتمعية . ولكن كما تقول سلوى آل رحمه : أخبرونا بأن التصويت خذلنا ، وأنا أقول أبدًا لن ولم تكن مسألة التصويت لتقيس مدى مصداقية الجهود وما نقدم على أرض الواقع جمهوري لم يخذلني بل ساهم وبشكل كبير في تعزيز ودعم كل ما نقدم والثقة الكبيرة التي وهبوني إياها هي أكبر دليل على ذلك . بعد هذا الإقصاء للمبادرة من منافسات الملكة بسبب التصويت لم تفقد المبادرة أهميتها بل تم اختيارها من ضمن عشرة مبادرات ستحمل اسم حملة المرأة العربية وبدعم من جامعة الدول العربية وستحضى بمميزات كثيرة وعديدة . وسيتم موافاتنا بالتفاصيل في الفترة المقبلة بإذن الله . كما أن هذا الخروج من المنافسة على تاج الملكة أتاح لنا الفرصة لتتويج من نوع آخر يحمل الكثير من التقدير والتميز . فقد تشرفت الأكاديمية الملكية للأمم المتحده وفي احتفالية كبيرة من داخل فندق كونراد بالقاهرة وفي حضور كوكبة من الشخصيات العامة والفنية والاعلامية بتكريم أربع شخصيات هامة ومنحهم الدكتوراه الفخرية ولقب سفراء للنوايا الحسنة تقديرا لجهودهم في خدمة الإنسانية في اكثر من مجال وكانت سلوى آل رحمه رئيسة مبادرة سفراء الإيجابية إحدى هذه الشخصيات . هذا وقد حضر هذا الحدث الهام السيدة اوكسانا رافادوسكي رئيسة الاكاديمية في دولة لتوانيا وقطاع أوروبا ومعالي السفير سيف ملكن المدير التنفيذي للأكاديمية في مصر وأوربا والشرق الأوسط والسفير شريف الجمل مفوض الأكاديمية في مصر وشمال افريقيا سفير السلام ، ومعالي المستشار السعيد سالم رئيس جمعية العلاقات العامة بجامعة الدول العربية وقد تم تكريم دولة الامارات العربية المتحدة بوسام السلام والسعادة وسلمت الشهادة إلى رئيسة مبادرة سفراء الإيجابية سلوى آل رحمه للعمل على تسليمها للجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتم منح شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية لسلوى آل رحمه ، وشهادة سفيرة للنوايا الحسنة وسفيرة الإيجابية والسعادة والسلام .

كما تم منح كل من : سيادة النائبة ايمان خضر عضو في البرلمان المصري والبرلمان الأورو متوسطي ومعالي المستشار أكمل شكري وكاتبة الوطن بنت مصر الحره غاليه نعمة الله ، شهادات كسفراء للسلام
وتوالت المفاجآت الجميلة ليتم الإعلان عن انضمام سلوى آل رحمه لتمثيل دولة الإمارات للشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية ممثلة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وهذه ٌنجازات تبقى راسخة ومعززة لكل الأدوار بفضل من الله . وهنا أقول : شكرًا برنامج الملكة وبكل صدق . هكذا تكون ردود أفعالنا إيجابية نبحث دومًا عن النتائج ونترك كل ما من شأنه أن يعكر صفو سعادتنا .

بنت الإمارات
ممثلة الشبكة في دولة الإمارات العربية المتحدة
رئيسة مبادرة سفراء الإيجابية
سلوى آل رحمه

خبر
بواسطة:
رئيسة مبادرة سفراء الإيجابية وممثل الشبكة بالامارات
عضو منذ: 18/12/2016
عدد المشاركات: 14