الجمعة 10 محرم 1440 الموافق سبتمبر 21, 2018
 

دخول المستخدم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

ما رأيك بالموقع الجديد للشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية؟

الشركاء

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يدشّن احتفالات جمعية الأطفال المعوقين باليوم العالمي للإعاقة

الجمعة, 2 ديسمبر, 2016

«الجزيرة» - المحليات:
أعرب معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، عن شكره وتقديره لمقام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - لما توليه من عناية فائقة لقضية الإعاقة، ومختلف فئات المعوقين، مشيداً بدور جمعية الأطفال المعوقين البارز في خدمة قضية الإعاقة، ورعاية الأطفال المعوقين خلال مسيرة إنسانية تزيد عن ثلاثين عاماً.
وأكد معالي الوزير، خلال تدشينه صباح أمس «الأربعاء» بمكتبه في الوزارة، احتفالات جمعية الأطفال المعوقين باليوم العالمي للإعاقة، والتي تنظمها الجمعية في مراكزها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع نادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود أن قضية الإعاقة والمعوقين ستشهد خلال المرحلة القادمة نقلة نوعية على صعيد الخدمات وكذلك الدعم وفي مستويات الرعاية لجميع فئات المعوقين. موضحاً أن ذلك يأتي في إطار ما تشهده المملكة من رؤى متطورة في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ومن جانبه قال الأستاذ خالد بن سليمان الفهيد مساعد أمين عام جمعية الأطفال المعوقين للعلاقات العامة والإعلام وتنمية الموارد المالية: «في مبادرة متميزة من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني وامتداداً لما تحظى به الجمعية من دعم كريم من مقام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تفضل معاليه بتدشين فعاليات الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، وبحضور الأستاذ إبراهيم المعطش مدير نادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، والأستاذ عبد العزيز العقيل مدير المسئولية الاجتماعية والفعاليات بشركة الاتصالات السعودية، وبمشاركة عدد من أطفال الجمعية وأولياء الأمور».
وأعرب الفهيد عن شكره وتقديره لمعالي الوزير الحقباني لدعمه المتواصل لمختلف برامج ومناشط الجمعية، مما كان له الأثر البالغ في تحقيق الجمعية العديد من النجاحات على مستوى رعاية الأطفال المعوقين. منوهاً بالتعاون المثمر والمتميز مع شركة الاتصالات السعودية، ونادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود الذين لا يألوا جهداً في مساندة برامج الجمعية على مدار العام.
وقال الفهيد إن مراكزالجمعية تستعد بحزمة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية للاحتفال باليوم العالمي للإعاقة، والذي يأتي هذا العام 2016 تحت الشعار الذي أطلقته الأمم المتحدة لهذه المناسبة «بلوغ أهداف التنمية المستدامة الـ17 من أجل المستقبل «حيث تتضمن احتفالات المراكز العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والتوعوية والترفيهية وذلك منذ بدء احتفال دول العالم يوم 3 ديسمبر القادم، وعلى مدى عدة أسابيع وبمشاركة أطفال الجمعية ورموز العمل الخيري والاجتماعي في المملكة.
وقال الفهيد إن الجمعية حريصة على الاحتفال بهذا اليوم العالمي في إطار رسالتها كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التصدي لقضية الإعاقة، موضحاً أن الاحتفال يستهدف في المقام الأول ترسيخ حقوق المعوق في المجتمع، وتعزيز النجاحات التي تحققت في هذا الصدد سواء من خلال الجمعية أو شركائها في كافة القطاعات.

المصدر: http://www.al-jazirah.com/

خبر
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة