الجمعة 19 رمضان 1445 الموافق مارس 29, 2024
 

العمل توقع اتفاقية مع أرامكو لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من العمل

الجمعة, 28 أكتوبر, 2016

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" في الرياض اليوم، اتفاقية الشراكة المجتمعية المستدامة؛ لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من العمل والإنتاج .

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية عبدالحكيم الشهراني، وعن شركة أرامكو ممثل شركة "لوبريف" م. صلاح الدين حامد.

وتنص الاتفاقية على دعم أرامكو "لوبريف" لثلاثة برامج من برامج المسؤولية الاجتماعية وهي: دعم برنامج ذوي الإعاقة في منازلهم بالأجهزة الطبية المعنية والضرورية لمرحتلين، لعدد (200) مسكن، ودعم برنامج الدورات التدريبية في مجال الإنعاش القلبي والرئوي للموظفين بالمراكز والدور الإيوائية لذوي الإعاقة والتأهيل لعدد (250) موظفا، ودعم البرنامج التعليمي لذوي الإعاقة والمنتهي بالتوظيف لمدة سنة كاملة.

وأوضح المشرف العام على التنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي أن الوزارة تسعى لخلق شراكة مع القطاع الخاص؛ بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الاتفاقية المبرمة مع شركة أرامكو السعودية "لوبريف" جاءت لتفعيل استراتيجية الوزارة نحو رؤية المملكة 2030 .

وعد المهندس العصيمي الاتفاقية أحد النماذج المشرقة للوزارة؛ بوصفها ركزت على استدامة الأعمال، واستمرارها حيث سيكون أثرها جليا خلال السنوات المقبلة، وستشهد تطورا لخلق عمل مستدام.

من جهته أكد وكيل الرعاية الاجتماعية الشهراني، أن الاتفاقية تأتي ضمن خطط التوسع في خدمات أخرى وشراكات أخرى للوزارة، تحقيقا لبعض مستهدفات خطة التحول الاستراتيجي، التي يؤكد عليها وزير العمل والتنمية الاجتماعية في جميع قطاعات الوزارة .

وقدم المهندس صلاح الدين دردير من جانبه الشكر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دورها في توحيد الجهود وتضافرها؛ لخلق شراكة فاعلة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص.

وقال دردير:" إن الاتفاقية تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لتمكينهم ودفعهم إلى الإنتاج"، مشيرا إلى أنها ذات شقين هما: تعليمي: يحتوي على تجهيز المستفيدين ببرامج تدريبية وتأهيلهم؛ لتمكينهم من العمل في السنوات المقبلة، وسكني: ستقوم الشركة من خلاله بتجهيز منازلهم؛ لمساعدتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

في حين ذكر مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالإله بن عبدالرحمن الخراشي، أن الاتفاقية تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030م، التي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة ونهضة تنموية شاملة نحو مجتمع حيوي ومنتج، واقتراح المبادرات اللازمة لتحقيقها عبر شراكات مع القطاع الخاص، بأسلوب إداري ومالي مبتكر.

وأضاف أن الوزارة تقدم العون والمساعدة والرعاية اللازمة للمحتاجين، تشمل طبقات المجتمع السعودي وفئاته؛ وبهذا وقعت اتفاقية الشراكة الاجتماعية المستدامة بين الوزارة وشركة "لوبريف".
المصدر: http://www.alriyadh.com/

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة