الثلاثاء 7 شوال 1445 الموافق أبريل 16, 2024
 

مركز الفيصل يعلن عن #مبادرة_ماذا قدمت_لوطني_ومجتمعي ؟

الأحد, 16 أكتوبر, 2016

.

أعلن مركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية عن إطلاق مبادرة ماذا قدمت لوطني ومجتمعي، وتقام هذه المبادرة حول صناعة المبادرات المجتمعية وكيفية تسليط الضوء على مبادئها وأسسها والممارسات الراشدة حيال قضاياها وتسويقها وتقييمها وتنفيذها وخلق التنافسية بين المشاركين. وبدأ التسجيل في المبادرة من خلال المركز ADmin@alfcsr.org. وسيتم تدشين افتتاح المبادرة صباح يوم السبت 5 نوفمبر بمركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية ببرج دارين. وتهدف المبادرة إلى بناء القدرات الشبابية في المبادرات والبرامج المجتمعية بطريقة احترافية وإكساب المشاركين خلفية معرفية ومهارية حول قضايا المسؤولية المجتمعية تمكنهم من تفعيل دورهم لدعم ومناصرة المسؤولية المجتمعية بتقديم مبادرات وبرامج مجتمعية مستدامة.

وفي تصريح للسيد خالد مفتاح مدير البرامج والمشاريع، أكد أن هذه المبادرة تنطلق من كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بافتتاح مجلس الشورى 2015: «يجب على المواطن أن يسأل ماذا قدمت لوطني ومجتمعي». ونوه السيد خالد مفتاح إلى مخرجات المبادرة المتمثلة في تكوين كوادر شبابية قادرة على المساهمة في تطوير المسؤولية المجتمعية وإلى ترشيد العمل المجتمعي بما يخدم القضايا الوطنية، وإنشاء بنك للمشاريع الخاصة بالمسؤولية المجتمعية في دولة قطر.
كما ذكر السيد مفتاح أن المبادرة تمتاز بتوفير البيئة المحفزة والتدريب العملي الميداني والممارسة التطبيقية، وأن المبادرة تستمر لمدة سنة كاملة وتنتهي بمخيم ومسابقة.

جدير بالذكر أن مركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية أول مركز مختص في المسؤولية المجتمعية في دولة قطر، وهو أحد مراكز مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية (ألف)، حيث يسعى المركز من خلال البرامج والمشاريع التي ينفذها للتوافق مع رؤية قطر (2030) في مجال المسؤولية المجتمعية، كما يعنى المركز برفع مستوى المشاركة المجتمعية والالتزام بها في بيئة حاضنة ابتكارية لحلول اجتماعية مستدامة.;

المصدر: http://alarab.qa/story/988226

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة