الجمعة 19 رمضان 1445 الموافق مارس 29, 2024
 

بنك الكويت المركزي يعلن بدء استقبال الدفعة السادسة في برنامج تأهيل حديثي التخرج

السبت, 15 أكتوبر, 2016

كونا -

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد يوسف الهاشل بدء استقبال الدفعة السادسة من المتقدمين للبرنامج الوطني لتأهيل حديثي التخرج للعمل المصرفي.

وقال الهاشل في بيان صحافي اليوم السبت ان ذلك يأتي استكمالا لتنفيذ برنامج توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج وثمرة للتعاون المستمر بين البنك المركزي والبنوك الكويتية لتجسيد أهمية المسؤولية المجتمعية للقطاع المصرفي في العديد من المجالات المرتبطة بخدمة المجتمع بما في ذلك بناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في دولة الكويت.

واوضح ان هذا البرنامج يهدف إلى اختيار نخبة من حديثي التخرج لتدريبهم وتطوير مهاراتهم في العمل المصرفي من خلال التدريب النظري والميداني لمدة سنة في البنوك الكويتية والعالمية المشهود لها بالكفاءة بما يوفر لهم اكتساب خبرة عملية ومهنية تمهيدا لدخولهم في ساحة العمل بالبنوك المحلية وليكونوا نواة لجيل جديد متميز من القيادات الواعدة في هذا العمل.

وأشار إلى أن هذا البرنامج المتميز جاء بمبادرة ودعم من بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية الذي عمل على تصميم وإعداد وتنفيذ ذلك البرنامج.

وأوضح المحافظ أن هذا البرنامج يشكل أحد أفضل الخيارات المتاحة لحديثي التخرج ممن يرغبون في العمل في القطاع المصرفي وذلك لما يشتمل عليه من تنوع كبير في المجالات المصرفية والمالية في ضوء رؤية مستقبلية لتطورات هذا المجال.

ولفت الى ان جهودا مخلصة تضافرت على تنفيذ هذا البرنامج ودعمه مبينا ان معهد الدراسات المصرفية نجح في التعاون وعقد اتفاقات تدريب مع بنوك عالمية متخصصة في العمل المصرفي وفي إدارة الثروات والأصول على مستوى العالم.

وأكد أن بنك الكويت المركزي سيواصل جهوده الحثيثة في توفير أفضل فرص التدريب للشباب الكويتيين في إطار دعمه المستمر لتزويد القطاع المصرفي بالكفاءات بما يعزز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني.

المصدر: http://alwatan.kuwait.tt/

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة