الخميس 18 رمضان 1445 الموافق مارس 28, 2024
 

«درع التميّز الذهبي 2016» من مجلس المرأة للمتميّزين في مجال المسؤولية الإجتماعية

الاثنين, 10 أكتوبر, 2016

استضاف مجلس المرأة العربية الحفل العربي «درع التميز الذهبي 2016» بدورته الثالثة، حيث شهدت الإحتفالية مراسم تكريم شخصيات متميّزة وناشطة في مجال المسؤولية الإجتماعية على مستوى المنطقة العربية، في فندق البستان روتانا، دبي- دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي هذا الإطار، ألقت رئيسة مجلس المرأة العربية سعادة لينا الدغلاوي مكرزل كلمة أشارت فيها إلى أن هذه الإحتفالية الثالثة على التوالي جاءت لتثبت أن الإبداع لا حدود له وأن عالمنا العربي فيه أشخاص يستحقون التكريم لأن ما قاموا به هو فخر لنا، لمجتمعنا وبيئتنا، موضحةً أن التكريم يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمكرمين كونه تكريم من مؤسسة تقوم بالبحوث والدراسات للتعرف على أفضل الإنجازات القيادية والإبداعية المتميزة لشخصيات عربية لتسليط الضوء على الإنجاز العربي الكبير.
كلمة مجلس أمناء مجلس المرأة العربية ألقتها الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي التي أشادت بهذه الإحتفالية التكريمية وعلى الجهود التي قام بها المجلس لعقد هذا الاحتفال العربي الكبير.
وكانت كلمة عفوية للرجل العربي الداعم لأنشطة المرأة العربية في المسؤولية الاجتماعية ألقاها رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية الدكتور طلال أبو غزالة لفت فيها إلى أن المرأة هي محور هذه الحياة وهي تستحق التقدير والتكريم لعطاءاتها.
فيما ألقت وزيرة شؤون المهجرين القاضية أليس شبطيني كلمة الشخصيات المكرّمة، واعتبرت فيها أن المرأة في منطقتنا تحتاج لمثل هذه اللقاءات لتحصين موقعها الإجتماعي والعمل معاً لتأمين مناخات تطوّر قدراتها وتفك القيود التي تتكبّلها من قبل بعض الأنظمة البالية وأفكار التعصّب والتخلّف وإبقائها تحت السيطرة الذكورية ومنعها من التحرّر والإنعتاق من براثن الجهل والظلامية.
وقد مَنح مجلس المرأة العربية للمسؤولية الإجتماعية درع التميّز الذهبي إلى:
الرجل العربي الداعم لأنشطة المرأة في المسؤولية الاجتماعية - المملكة الاردنية الهاشمية: الدكتور طلال أبو غزالة - المؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية.
الشخصية المتميزة في القطاع الحكومي - الجمهورية اللبنانية: الوزيرة القاضية أليس شبطيني - وزارة المهجرين .
الشخصية المتميزة في قطاع التعليم - دولة الكويت: الدكتورة موضي بنت عبد العزيز الحمود - وزيرة التربية والتعليم العالي سابقاً، رئيسة الجامعة العربية المفتوحة.
الشخصية المتميزة في قطاع السياحة - سلطنة عُمان: وكيل الوزارة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية - وزارة السياحة.
الشخصية المتميزة في الادارة العامة - الجمهورية اللبنانية: القاضية ميسم نويري - أول مديرة العامة في وزارة العدل.
الشخصية المتميزة في القطاع البرلماني - المملكة الاردنية الهاشمية: السيناتور هيفاء يوسف النجار - عضو مجلس الأعيان الاردني.
الشخصية المتميزة في القطاع العلمي والعمل الانساني - دولة الإمارات العربية المتحدة: الدكتورة موزة عبيد غباش - رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي والاجتماعي.
الشخصية المتميزة في العلوم - المملكة العربية السعودية: الدكتورة مها أحمد المزيني - عالمة أبحاث ورئيسة وحدة أبحاث العوز المناعي ومؤسسة أول معمل متخصص في مرض نقص المناعة في مستشفى الملك فيصل التخصصي.
الشخصية المتميزة في القطاع الثقافي - المملكة المغربية: الدكتورة إعتماد الأمراني - مستشارة في الشؤون الدبلوماسية الثقافية والرئيسة التنفيذية لوكالة ليوا للخدمات الاقتصادية ورئيسة مجموعة هيت كريتف الإعلامية.
الشخصية المتميزة في القطاع الطبي الداعمة لانشطة المرأة - الجمهورية اللبنانية: الدكتور فادي بيطار - رئيس مركز قلب الاطفال في مستشفى الجامعة الاميركية وأحد مؤسسي جمعية Brave Heart
الشخصية المتميزة في مجال إدارة الإتصال المؤسسي والتواصل الإعلامي - جمهورية العراق: أمل الجبوري - المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية للاكاديمية العربية لحقوق الانسان «صوتنا».
الشخصية المتميزة في القطاع المصرفي - الجمهورية اللبنانية: نهلة خداج بو دياب - رئيسة العمليات التنفيذية في بنك الموارد.
- لارا نجيب الظراسي - كاتبة وروائية وصحفية - الجمهورية اليمنية
- وكالة أخبار المرأة - الشريك الإعلامي
وتخللت الاحتفالية تخلّلها مداخلة شعرية لسفيرة مجلس المرأة العربية للمسؤولية الإجتماعية الفنانة جاهدة وهبة، وعشاء رسمي على شرف الحضور، واختتمت بقطع قالب الحلوى احتفاءً بالمناسبة.
http://www.aliwaa.com/Article.aspx?ArticleId=300126

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160