الأربعاء 8 شوال 1445 الموافق أبريل 17, 2024
 

«هيّا نقرأ» توزع الكتب مجاناً في 5 مراكز تجارية طوال أكتوبر

السبت, 8 أكتوبر, 2016

الشارقة: «الخليج»
احتفل رواق عوشة الثقافي مساء أمس بالافتتاح الرسمي لمبادرة «هيّا نقرأ» التي تهدف لتوزيع الكتب مجاناً على أفراد الجمهور طوال شهر القراءة (أكتوبر 2016)، وقصت الدكتورة موزة غباش رئيسة رواق عوشة الثقافي شريط الافتتاح في مكتبة «هيّا نقرأ» في ابن بطوطة مول، بحضور الشركاء الأساسيين في المبادرة من شركة نخيل ومؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية وشركة جونسون آند جونسون.
وفتحت مكتبات «هيّا نقرأ» أبوابها لأفراد الجمهور في مطلع الشهر الجاري في خمسة مراكز تجارية هي «ابن بطوطة مول» و«سوق التنين»، و«تايمز سكوير» ومركز «ابن سوقات» و«الاتحاد مول»، وكان الرواق مطلع شهر أغسطس الماضي قد بدأ التحضيرات الأساسية حيث قامت كل من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وهيئة الطرق والمواصلات ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ومؤسسة سلطان العويس الثقافية ودار الحكمة للنشر، بدعم المبادرة بمئات العناوين من الكتب، والمجلات الموجهة للأطفال.
وشاركت مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية وشركة جونسون آند جونسون ومركز دبي لتعليم قيادة السيارات وشركة دبي للاستثمار في دعم المبادرة من خلال تجهيز وإعداد المكتبات التجارية في المراكز التجارية، بينما تولت صحيفتا البيان والإمارات اليوم الرعاية الإعلامية. وقامت شركة نخيل العقارية بتأمين المساحات المناسبة في المراكز التجارية.

وأشادت د. موزة غباش بالدعم والاهتمام الكبير الذي تلقاه الحركة الثقافية في الدولة وبالذات المرتبطة بالكتب والقراءة، وقالت: «الجميع في الإمارات مدعوون للقراءة باعتبارها المدخل الرئيسي للمعرفة واستمرار التطور الواسع الذي تشهده الدولة».
من جانبه أكد عبد السلام المرزوقي المدير العام لمؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية على استجابة المؤسسة للتوجيهات الحكيمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في جعل العام 2016 عاماً للقراءة، وقال: «نعتز بالمشاركة في مبادرة«هيّا نقرأ» التي ستوفر الكتب مجاناً لأفراد الجمهور، مؤكداً أن المؤسسة ملتزمة بواجبها تجاه الخدمة المجتمعية وتسعى إلى المشاركة بصورة مستمرة في أي عمل ثقافي أو خدمي يعود بالخير والنفع على أفراد المجتمع في دبي.
وقال عمر خوري مدير «نخيل مولز»: تدرك شركة نخيل مدى أهمية المشاركة في المبادرات الثقافية في الدولة، كما أنها تفخر بدعمها ومشاركتها في عام القراءة عبر مبادرة «هيا نقرأ» وذلك كجزء من التزامها المستمر بالمسؤولية المجتمعية».
وأكد ياسر عباس، المدير التجاري لشركة جونسون آند جونسون في الإمارات، أن شركة الرعاية الصحية رقم 1 في العالم ستدعم المبادرة من خلال العلامة التجارية الرائدة: جونسون للأطفال، انطلاقاً من التزامها الدائم بدعم التطور الثقافي والمعرفي في دولة الإمارات.
- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/630862d8-ade0-4ca6-9a7b-d1cc38e59...

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة