الخميس 18 رمضان 1445 الموافق مارس 28, 2024
 

حملة تطالب مكدونالدز بالحد من استخدام المضادات الحيوية

الجمعة, 23 سبتمبر, 2016

طالب ناشطون سلسلة مطاعم مكدونالدز في شتى أنحاء العالم بالكف عن تقديم لحوم وألبان من حيوانات تم تربيتها بالاستخدام الروتيني لمضادات حيوية مهمة من الناحية الطبية. والعلماء يحذرون من خطرها على الصحة.

وطلبت مؤسسة خيرية تتطلع إلى محاربة ظهور بكتيريا خطيرة مقاومة للأدوية من الناس المساعدة في إقناع مطاعم مكدونالدز في شتى أنحاء العالم بالكف عن تقديم لحوم وألبان من حيوانات تم تربيتها بالاستخدام الروتيني لمضادات حيوية مهمة من الناحية الطبية.

وبعد أسبوع من اتخاذ أكبر شركة في العالم للوجبات السريعة هذه الخطوة مع الدواجن في مطاعمها بالولايات المتحدة شنت مؤسسة شير أكشن التي مقرها في بريطانيا حملة عبر الإنترنت تمكن الناس من إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني لإيست بروك، الرئيس التنفيذي لمكدونالدز.

وتريد هذه المؤسسة أن يحظر إيست بروك استخدام المضادات الحيوية المهمة للطب البشري في سلسلة التوريد العالمية للحوم الدواجن واللحم البقري ومنتجات الألبان في أغراض أخرى بعيدة عن معالجة الأمراض أو السيطرة غير الروتينية على أمراض شخصها الطب البيطري.

وحذر علماء من أن الاستخدام المنتظم للمضادات الحيوية لتشجيع النمو ومنع الأمراض في حيوانات المزارع السليمة يسهم في ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتي تودي بحياة الآلاف، فقط في الولايات المتحدة مالا يقل عن 23 ألف شخص سنوياً، وتشكل خطراً كبيراً على الصحة العالمية.

وكان بيان سابق لمكدونالدز قد قال إن من السابق لأوانه تحديد جدول زمني للحد من استخدام المضادات الحيوية في لحوم أخرى غير الدواجن بسبب تفاوت الممارسات والقوانين الزراعية في مختلف أنحاء العالم.

وقالت شركة وينديز المنافسة لمكدونالدز الأسبوع الماضي إنها ستتوقف بحلول العام المقبل عن استخدام الدجاج الذي يتم تربيته بمضادات حيوية مهمة لصحة البشر. وأضافت الشركة في بيان لها إنها ستضع أهدافاً محددة لإنتاج لحم الخنزير واللحم البقري في 2017.

ع.غ/ ع.ج.م (رويترز)

http://www.albayan.ae/deutsche-welle/varieties/2016-08-12-1.2695466

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة