الجمعة 10 شوال 1445 الموافق أبريل 19, 2024
 

«صناعات الغانم» تساهم بقطعة فنية «معاد تدويرها»... لـ «AGAIN»

الأربعاء, 7 سبتمبر, 2016

أعلنت شركة صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، عن رعايتها البلاتينية لمبادرة «AGAIN» لإعادة التدوير تحت شعار «مستقبل بلا نفايات»، حيث أطلقت المبادرة معرضاً فنياً في مجمع الأفنيوز. وتضمن المعرض الذي استمر لمدة أربعة أيام من الخميس إلى الأحد، أعمالًا فنية أعدها مجموعة من الفنانين من مواد مختلفة معاد استعمالها. كما تضمن المعرض مجسمات ولوحات فنية من المواد المعاد استعمالها، بالإضافة إلى مسابقة للصور الفوتوغرافية، حيث أخذ المشاركون صوراً حول محور إعادة التدوير، بالإضافة إلى مسابقة شارك فيها طلاب المدارس لصنع أعمالهم الفنية الخاصة من مواد معاد استعمالها كذلك.

وحرصاً منها أن تشارك بشكل ملموس في هذه المبادرة الفنية التثقيفية، دعت شركة صناعات الغانم الفنانة ميشيل ريدير من المملكة المتحدة، لتصمم قطعة فنية فريدة من نوعها لظل النحت. وتم تشكيل هذه القطعة من مواد معادة التدوير من خلال عدد من شركات صناعات الغانم ممثلة في كوستا كوفي، وجنرال موتورز (كاديلاك وشيفروليه)، وهوندا، وصفاة هوم، ومجموعة الهندسة. وتشمل المواد المستخدمة أكوابا، أعواد شرب، قطع غيار السيارات، أرجل طاولات بالإضافة إلى مواد أخرى. وعرضت القطعة الفنية للمرة الأولى خلال المعرض، داخل صندوق عرض مزوّد بالإضاءة ومصمم خصيصاً لها، ليبين تفاصيلها ويكوّن الظل الذي بدا كظل شجرة تحمل عصافير على أغصانها، معبراً عن شركة صناعات الغانم التي تمتد جذورها في مجتمع وتاريخ الكويت، وتمثل الأغصان شركاتها المتعددة.

وفي حديثها حول مساهمة شركة صناعات الغانم، قالت منظمة مبادرة «AGAIN»، المهندسة نسرين المطوع: «نود أن نشكر شركة صناعات الغانم على رعاية مبادرة AGAIN لإعادة التدوير. هذا يعكس إيمان الشركة الراسخ في أهمية إعادة التدوير وحماية البيئة، بالإضافة إلى التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية وخلق تأثير إيجابي في المجتمع. وجود قطعة فنية فريدة لظل النحت في المعرض، شجع الزوار على البدء بالتفكير بالنفايات بطريقة مختلفة. وبعث لهم رسالة مهمة تحثهم على إعادة التدوير وإعادة استخدام النفايات لأغراض أخرى مفيدة».

وقال مدير إدارة الاتصالات في شركة صناعات الغانم، عبداللطيف عبدالعزيز الشارخ: «نحرص في شركة صناعات الغانم على دعم المبادرات التعليمية والتثقيفية، مثل مبادرة AGAIN التي قدمت فرصة شيقة جداً لزوار الأفنيوز من جميع الأعمار للاطلاع على أعمال فنية تم تشكيلها من مواد معاد استخدامها، ولهذا عملنا على المساهمة بقطعة فنية اشتركت فيها مجموعة من شركات صناعات الغانم. سُعدنا بمشاركتنا في المعرض، وبرعايتنا لهذه المبادرة الفريدة من نوعها، ونتمنى أن نرى المزيد من هذه المبادرات في المستقبل».

يأتي دعم صناعات الغانم، لمبادرة «AGAIN» ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، والتي تلتزم من خلاله بالعطاء للمجتمع وذلك عن طريق تمكين المحتاجين، ودعم التعليم، وتشجيع ريادة الأعمال. وتدعم صناعات الغانم هدف «AGAIN» في توعية المجتمع بفوائد إعادة التدوير من خلال الدورات التي تعقدها إلى جانب المعرض الفني. ومن الجدير بالذكر أن شركة صناعات الغانم رعت العديد من المبادرات التعليمية في السابق مثل ملتقى «ستارت أب ويكند - كويت»، لدعم وتوجيه أصحاب الأفكار التجارية، كما أنها أكبر مصدر لمتطوعي برامج مؤسسة «إنجاز - الكويت»، حيث يتطوع موظفو الشركة في برامج «إنجاز - الكويت» بشكل منتظم.
http://www.alraimedia.com/ar/article/social/2016/04/28/675671/nr/kuwait

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160