الخميس 18 رمضان 1445 الموافق مارس 28, 2024
 

دراسة تتوقع تحول الهند إلى واحدة من أكبر 5 مراكز للابتكار الدوائي في العالم

الأحد, 4 سبتمبر, 2016

د ب أ

توقعت دراسة اقتصادية نشرت نتائجها اليوم الاثنين استمرار نمو صناعة الأدوية في الهند لتصبح واحدة من أكبر خمسة مراكز ابتكار في مجال الأدوية في العالم بحلول 2020، حيث تعتزم حكومة نيودلهي استثمار مليارات الدولارات، نصفها من الأموال العامة من خلال نموذج "الشراكة بين القطاعين العام والخاص" لتحسين القدرات الابتكارية للهند في مجال الدواء.

وذكرت الدراسة أنه "لكي تصبح الهند واحدة من أكبر 5 مراكز ابتكارية في مجال الدواء بحلول 2020 وتعزيز وجودها في السوق من خلال تقديم واحد من بين كل 5 أو 10 ابتكارات دوائية على مستوى العالم، تعمل الحكومة بنشاط من أجل تعزيز النمو والاستثمار في الصناعة".

وبحسب الدراسة التي أجراها اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية بالاشتراك مع مؤسسة "تك ساي ريسيرش" فإن الحكومة تتطلع إلى استثمار مليارات الدولارات من خلال نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الأبحاث الدوائية.

وأشارت وكالة الهند الآسيوية للأنباء إلى أن الحكومة الهندية تسمح حاليا بتأسيس شركات مملوكة بالكامل للأجانب في قطاع الدواء دون الحاجة إلى تراخيص مسبقة.

وذكرت الدراسة أن التأثيرات الإيجابية للاستثمار الأجنبي المباشر في صناعة الدواء الهندية، من خلال توفير المزيد من الأموال للاستثمار في مجال الأبحاث والتطوير، أدت إلى حصول الهند على المزيد من حقوق الملكية الفكرية في هذا المجال.

في الوقت نفسه قررت الحكومة خفض الضرائب على الاستثمارات في مجال الأبحاث والتطوير. وكانت الحكومة قد أطلقت برنامجين في مجال صناعة الدواء والتكنولوجيا وهما "مبادرة الألفية الجديدة للريادة التكنولوجية الهندية" في عام 2003 و"برنامج أبحاث الدواء والعقاقير" عامي 1995/1994 لتشجيع الأبحاث الدوائية.

المصدر: https://www.aleqt.com/

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة