الجمعة 19 رمضان 1445 الموافق مارس 29, 2024
 

اتفاقية بين ‘‘تطوير القطاع العام‘‘ و‘‘دبي الإسلامي‘‘ لتدريب 200 موظف

الأحد, 4 سبتمبر, 2016

عمان-الغد- وقعت وزيرة تطوير القطاع العام ياسرة غوشة، والرئيس التنفيذي لبنك الأردن دبي الإسلامي سامي الأفغاني، اتفاقية تعاون ينفذ البنك بموجبها سلسلة من البرامج التدريبية للتميز بتقديم الخدمات الحكومية لـ200 موظف من موظفي القطاع العام العاملين في مراكز خدمات العملاء ومكاتب خدمة الجمهور.
وقالت غوشة "إن الاتفاقية جاءت تفعيلاً لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطبيقاً لمفاهيم المسؤولية المجتمعية في عملية تطوير وصنع السياسات ومتابعة تطبيقها على أرض الواقع".
واعتبرت أن الاتفاقية نقطة انطلاق للتعاون بين الوزارة والبنك، وسيتم خلالها توسيع نطاق العمل والتشارك بمجالات التعاون في المستقبل في تنفيذ برامج لتطوير خدمات حكومية ذات أولوية.
وأوضحت أنه بموجب الاتفاقية، سينفّذ البنك كمرحلة أولى 8 برامج تدريبية لـ200 موظف من العاملين في مراكز خدمات العملاء وخدمة الجمهور، إضافة إلى توفير المدربين المؤهلين لتنفيذ تلك البرامج التي تتضمن محاور عدة منها محور خصوصية المراجع في المؤسسات الحكومية، وطرق التعامل مع شكاوى العملاء، واستراتيجيات التمّيز في خدمة العملاء وطرق تطبيقها، في حين تتولى الوزارة عملية التنسيق مع الوزارات والدوائر الحكومية المشاركة، وتوفير القاعات التدريبية المناسبة لتنفيذ البرامج التدريبية.
وأكد الأفغاني، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير وتأهيل القطاع العام في جميع المجالات وتحديداً في مجال تطوير وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، ما من شأنه أن ينعكس إيجابياً على الإنتاجية بما يخدم مصلحة الطرفين وينسجم مع التوجهات الملكية السامية في رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطن.
وقال "إنّ بنك الأردن دبي الإسلامي كإحدى المؤسسات الوطنية في القطاع الخاص يؤمن بأهمية الدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في هذا المجال"، مبينا أنّ الاتفاقية نواة لشراكات مستقبلية يعتزم البنك تطبيقها تباعاً بالتنسيق مع الجهات المعنية.
يشار إلى أن البنك حصل على جائزة أفضل مسؤولية مجتمعية لبنك إسلامي في الأردن للعام الحالي من قبل الهيئة المصرفية العالمية والمراجعة المالية من لندن، إضافة إلى جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في دورتها الثامنة للعام 2014-2015 عن فئة القطاع الخاص والمؤسسات الخدمية الكبيرة.

المصدر: http://alghad.com/articles

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة