الخميس 16 شوال 1445 الموافق أبريل 25, 2024
 

الأحمد يدعو المواطنين إلى استخدام الطاقة المتجددة والتحول للاقتصاد الأخضر

السبت, 3 سبتمبر, 2016

قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة - المدير العام الشيخ عبدالله الأحمد بزيارة الناشط البيئي ورجل الأعمال م.محمد النقي أول كويتي يدشن وبنجاح تقنية الطاقة المتجددة في بيته وذلك بإدخال نظام تسخين المياه بواسطة ألواح الطاقة الشمسية وإقامة طواحين الهواء في حديقة منزله الكائن في منطقة سلوى.
واصطحب م. النقي مدير عام الهيئة العامة للبيئة في جولة تفقدية في منزله لمشاهدة تقنية الطاقة المتجددة المطبقة، وهي الطاقة الشمسية، إضافة إلى المراوح الهوائية التي تدور لتولد الكهرباء سعيا منه إلى ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية، حيث استطاع تأمين طاقة كافية لتشغيل الأجهزة الكهربائية، بوضع كشافات إنارة ليلية مشابهة لإنارات الطرق.

وقال النقي انه قام بإحضار الألواح والمراوح من الخارج ونصبها فوق سطح منزله منذ عام 1985 وهي موجودة حتى الآن حيث يستخدم 9 طاحونات هوائية مختلفة الأشكال والأحجام وألواحا شمسية بمساحة 10 أمتار مربعة، مبينا انه يستخدم الطاقة الكهربائية الناتجة عنها في إنارة الحديقة وسور المنزل وتسخين الماء لأن السخانات تصرف كهرباء اكثر من غيرها من الأجهزة الكهربائية.

وفى نهاية الجولة تقدم الشيخ عبدالله الأحمد بالشكر والتقدير للمهندس محمد النقي لجهوده الكبيرة الهادفة إلى حماية البيئة وبالتالي التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة في بيئتهم.

وناشد مدير عام الهيئة العامة للبيئة المواطنين الاهتمام بالطاقة المتجددة التي تحافظ على البيئة والاتجاه إلى تطبيق تقنية الاقتصاد الأخضر في بناء المدن الإسكانية الجديدة لأنها المستقبل حيث تستخدم اليوم الطاقة المتجددة في جميع مدن دول العالم المتقدم.

المصدر: http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة