الاثنين 3 ذو القعدة 1439 الموافق يوليو 16, 2018
 

دخول المستخدم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

ما رأيك بالموقع الجديد للشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية؟

الشركاء

مجلس المجوهرات المسئولة ومركز دبي للسلع المتعددة يعلنان عن تعاونهما لتعزيز المسئولية الاجتماعية والاستدامة للشركات في قطاع المجوهرات

الأربعاء, 18 أكتوبر, 2017

: أعلن مجلس المجوهرات المسؤولة، المؤسسة العالمية المختصة بوضع المعايير وإصدار الشهادات لسلسلة توريد المجوهرات بأكملها، بأنها أبرمت مذكرة تفاهم مع مركز دبي للسلع المتعددة للتعاون بشكل أكبر من أجل تحقيق أهدافهما المشتركة المتمثلة في تحسين المسؤولية الاجتماعية للشركات والجهود الرامية إلى الوصول إلى سلسلة توريد توريد مسئولة للمجوهرات.

يرحب مجلس المجوهرات المسئولة بالعلاقة الرسمية الجديدة مع مركز دبي للسلع المتعددة، حيث ستتعاون المؤسستان من أجل تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الجهود الجماعية الرامية إلى تحقيق ممارسات تجارية مسؤولة، ودعم تنامي العضوية في المجلس وإصداره للشهادات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحرز المجلس تقدماً جيداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ملتزم بالعمل مع الصناعة والمؤسسات المحلية للاندماج الكامل مع هذه السوق. وكجزء أساسي من هذا الالتزام المتزايد، سيتعاون كينجال شاه، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مركز دبي للسلع المتعددة في هذه الجهود.

مركز دبي للسلع المتعددة هو جهة حكومية، والمنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم، ويعمل على تعزيز مكانة دبي باعتبارها البوابة العالمية لتجارة السلع من خلال خلق بيئة للأعمال التجارية من أجل الازدهار، وتوفير البنية التحتية المادية والمالية والذكية العالمية، فضلاً عن الخدمات والخبرات لبناء أسواق لتحقيق النجاح. كما يشجع المركز الشركات التابعة له البالغ عددها 14,100 شركة على ممارسة الأعمال تجارية بطريقة شفافة ومسؤولة من خلال معاييره التنظيمية والتوافق القوي مع الكيانات العالمية مثل مجلس المجوهرات المسئولة.

وبموجب مذکرة التفاھم، سوف یقوم مجلس المجوهرات المسئولة ومركز دبي للسلع المتعدد بما يلي:

· العمل معاً لجمع المعلومات من أجل إدارة المخاطر وتعزيز سمعة الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

· تطوير أساليب ومواد مخصصة لزيادة الوعي وتثقيف الصناعة المحلية وغيرها بشأن الحلول لتحقيق جهود استدامة قوية وممارسات تجارية أخلاقية.

· تطوير برامج مشتركة للاتصال والتوعية لتعزيز تنفيذ ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مختلف فعاليات الصناعة.

تعليقاً على إبرام مذكرة التفاهم، قال أندرو بون، المدير التنفيذي لمجلس المجوهرات المسئولة: "يسرنا حقا أن نتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة من أجل تعزيز الاستدامة والممارسات التجارية الأخلاقية في سلسلة توريد المجوهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة. معاً، يمكن لمركز دبي للسلع المتعددة ومجلس المجوهرات المسئولة الاستفادة من معرفة وخبرات بعضها البعض بشأن التحديات والقضايا التي تواجه الصناعة لتكريس سلسلة توريد مسؤولة وتعزيز ثقة المستهلك في صناعة الساعات والمجوهرات الراقية. ونحن نتطلع الى تعاون مفيد ومثمر بين المؤسستين."

من جهته، قال سعادة أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "إننا في مركز دبي للسلع المتعددة نرى أن خارطة طريق المسؤولية الاجتماعية للشركات هي عملية من التحسين المستمر والتعاون مع الكيانات العالمية الرئيسية تسير خطوة بخطوة. وتعتبر مذكرة التفاهم هذه مع مجلس المجوهرات المسئولة حدثاً هاماً بالنسبة لنا حيث أن من شأنها أن تحقق مستقبلاً أفضل للتجارة للجميع، ونحن فخورون بقيادة هذه العملية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشراكة وثيقة مع المجلس."

https://www.mubasher.info/news/3172861/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D...

خبر
بواسطة:
مستشار وعضو المجلس العلمي بالشبكة
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 161